نُشر في 08-07-1444 هـ ، 10:29 صباحا الموافق 30-01-2023

نظمت جمعية مراكز الأحياء بالمدينة المنورة بالتعاون مع أمانة المنطقة احتفاء بأهالي قباء من ســكان الأحياء التي شملها مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- لتطوير مسجد قباء والمنطقة المحيطة بما يواكب قيمتها التاريخية والحضارية.

وذكر الأمين العام للجمعية د. سمير بن عبدالرحمن المغامسي أن الفعالية جاءت بموافقة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة تكريماً لأهل تلك الأحياء الذين استبشروا بالمشروع التاريخي، مظهرين امتنانهم وشكرهم للقيادة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -يحفظهما الله- على حرصهما على تطوير المنطقة وازدهارها وتنميتها تحقيقاً لروية المملكة 2030م.

وأضاف د. المغامسي بأن هذه الاحتفالية جاءت كذلك للتأكيد على استمرار الصلة والتواصل بين أهالي الحي بعد انتقالهم منه تعزيزا لجيرة الآباء والأجداد، مشيراً إلى جمعية مراكز الأحياء ستقدم الأهالي كل الممكنات لتحقيق ذلك سواء بالاستضافة السنوية في مراكزها أو تنظيم الإفطار الرمضاني في ساحات الحي أو المعايدة أو غيرها، وهذا ضمن أهداف الجمعية الساعية دائما لتمكين العمل المجتمعي والتنموي في أحياء المدينة، وتعزيز أواصر المحبة والصلة واجتماع الكلمة، وإبراز قيمة الجوار الحسن والإيثار واللحمة الواحدة الذي عرفت به المدينة وأهلها.

من جانبه رفع عمدة حي قباء حامد بن مرزوق اللهيبي في كلمته شكره للقيادة الحكيمة على حرصها على توسعة مسجد قباء أول مسجد اسس على التقوى، وتطوير المنطقة المحيطة، موضحاً بأن أهالي الأحياء الواقعة في نطاق المشروع استبشروا به مستشعرين واجبهم الوطني، ومشاركتهم في أجر وفضل هذا المشروع الذي سيخدم زوار المدينة وضيوفها وأهلها، مقدماً شكره لهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة والجهات ذات العلاقة على سعيها في صرف مستحقات الأهالي.

هذا ونيابة عن أهل الحي ألقى م. علي بن يوسف المعيرفي كلمة بهذه المناسبة قدم فيها صادق الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، على اهتمامها بمدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وما تحظى به من رعاية ومشروعات كبيرة، ومنها مشروع توسعة قباء وتطوير منطقته، مضيفاً بأن الأهالي قد ابتهجوا بهذا الاحتفال الذي نظمته جمعية مراكز الأحياء لتكريمهم على حسن مشاركتهم وتجاوبهم مع هذا المشروع المهم، ولتعزيز التواصل والجيرة بينهم في المستقبل، وقد اشتمل الحفل على العديد من الفعاليات التي كان منها قصيدة شعرية إضافة لفقرات فنية وأهازيج مدنية.


صور الخبر ( 4 )


التعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً ..