نُشر في 02-05-1442 هـ ، 10:42 صباحا الموافق 17-12-2020

أطلقت جمعية مراكز الأحياء بمنطقة المدينة المنورة – مجتمعي – وبموافقة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس إدارة الجمعية برنامج مجالس الأحياء الاجتماعية والتي تعمل على تحقيق التواصل والتنمية الاجتماعية بين سكان الحي وتساهم في معالجة قضايا الحي بمختلف مجالاتها الممكنة.

وتهدف مجالس الأحياء الاجتماعية إلى إدارة وإقامة البرامج والمشاريع التي تحقق التواصل والتنمية الاجتماعية وتعزيز الوعي الاجتماعي والتنموي بالإضافة إلى تكوين شراكات فاعلة داخل الحي وتعزيز قيم الجيرة الحسنة وتحقيق التواصل بين أبناء الأحياء بمختلف أجيالهم.

ومن مهام وأدوار مجالس الاحياء الاجتماعية رصد وتقييم الخدمات القائمة من خلال الزيارات الميدانية مع وضع تصور لاحتياجات الحي المختلفة والسعي لتحقيقها والحرص والمحافظة على ما تم إنجازه، ويعمل على تفعيل العلاقات الاجتماعية وتوثيق الصلات بين سكان الحي، كما تحرص مجالس الاحياء الاجتماعية على استضافة مناسبات أهلية واجتماعية لسكان الحي مثل الأعياد والولائم، بالإضافة الى استضافة مشاركات من القطاع الحكومي والخاص والغير الربحي والتي تهدف إلى تنمية الحي.

 وقد حدد دليل تشغيل مجالس الأحياء بعض الأطر التنظيمية للبرنامج ومنها أن يكون المتقدم عن أهل الحي لا يقل عمره عن ٢٠ عاما، ولا يقل عدد أعضاء المجلس عن ٢٠ عضوا من نطاق الحي السكني.

ومن مستهدفات مجالس الاحياء الاجتماعية دعوة سكان الأحياء التابعة للمجلس والاجتماع في المناسبات المختلفة، والتواصل الفعال مع الدوائر الحكومية والشركات الخاصة والعامة والاعيان الموجودين في الأحياء التابعة للمجلس، بالإضافة الى إقامة اللقاءات الاجتماعية والتنموية.

وتعمل مجالس الاحياء الاجتماعية وفق آلية منظمة حيث يقرّ البرنامج عقد لقاء اجتماعي موسع لسكان الحي بشكل شهري، ومتابعة الأعمال والتوصيات والبرامج التي يتفق عليها المجلس، ومتابعة التقارير الدورية.


صور الخبر ( )


التعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً ..